• كيفية إيداع القوائم المالية

    من خلال هذه الصفحة، يمكنك التعرف على كيفية رفع القوائم المالية على الموقع وإرسالها للإيداع في وزارة التجارة والاستثمار.
    يمكن إيداع القوائم المالية بطريقتين:

    • عن طريق المنشأة نفسها.
    • عن طريق مراجع الحسابات القانوني للمنشأة.

    تستطيع التعرف على طريقة الإيداع من خلال قراءة الخطوات العامة للإيداع في هذه الصفحة، أو مشاهدة مقطع الفيديو، أو تحميل دليل الاستخدام . إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى، نرجوك بأن لا تتردد بالاتصال بنا، فنحن دائماً في خدمتك.

    • عن طريق المنشأة نفسها
    • عن طريق استخدام حساب مكتب المراجعة

    عن طريق المنشأة نفسها

    فيديو تعريفي

    [ دليل الإستخدام PDF ]

    خطوات طريقة إيداع القوائم المالية عن طريق استخدام حساب المنشاًة:

    • 1

      قم بتحميل برنامج "قوائم (XBRL)" من الصفحة الرئيسية لموقع قوائم.

    • 2

      قم بفتح البرنامج وتعبئة جميع البيانات المطلوبة.

    • 3

      بعد الانتهاء من تعبئة البيانات، قم بالضغط على زر "إنشاء" في القائمة اليمنى في الملف لإنشاء ملف الـ ""XBRL.

    • 4

      قم بتجهيز ملف PDF ليتضمن القوائم المالية كاملة و تقرير المراجع القانوني والإيضاحات المرفقة لها.

    • 5

      إذهب إلى الصفحة الرئيسة لموقع قوائم واضغط على "دخول المسجلين للمنشآت"

    • 6

      أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور ثم اضغط على "تسجيل الدخول".

    • 7

      إذا كنت مسجلاً لأكثر من جهة، اضغط على الرابط الخاص بالمنشأة التي تريد رفع قوائمها المالية.

    • 8

      من القائمة الجانبية، اضغط على القوائم المالية، ثم اختر إعداد القوائم المالية.

    • 9

      قم بتحديد نهاية السنة المالية للمنشأة، وتحميل القوائم المالية المطلوبة، ثم تحديد مكتب (مكتبي) المراجعة، ثم اضغط على زر التالي.

    • 10

      يمكنك متابعة حركة الملف عن طريق النظام من خلال اختيار القوائم المالية المعلقة من القائمة المنسدلة للقوائم المالية على يمين الشاشة، أو من خلال البريد الإلكتروني.

    عن طريق استخدام حساب مكتب المراجعة

    فيديو تعريفي

    [ دليل الإستخدام PDF ]

    خطوات طريقة إيداع القوائم المالية عن طريق استخدام حساب مكتب المراجعة:

    • 1

      قم بتحميل برنامج "قوائم (XBRL)" من الصفحة الرئيسية لموقع قوائم.

    • 2

      قم بفتح البرنامج وتعبئة جميع البيانات المطلوبة.

    • 3

      بعد الانتهاء من تعبئة البيانات، قم بالضغط على زر "إنشاء" في القائمة اليمنى في الملف لإنشاء ملف الـ XBRL.

    • 4

      قم بتجهيز ملف PDF ليتضمن القوائم المالية كاملة و تقرير المراجع القانوني والإيضاحات المرفقة لها.

    • 5

      إذهب إلى الصفحة الرئيسة لموقع قوائم واضغط على "دخول المسجلين لمكاتب المراجعة"

    • 6

      أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور ثم اضغط على "تسجيل الدخول".

    • 7

      إذا كنت مسجلاً لأكثر من جهة، اضغط على الرابط الخاص بمكتب المراجعة الذي تريد رفع القوائم المالية من خلاله.

    • 8

      من القائمة الجانبية، اضغط على "القوائم المالية"، ثم اختر "إعداد القوائم المالية".

    • 9

      قم بتحديد نهاية السنة المالية للمنشأة، وتحميل القوائم المالية المطلوبة، ثم تحديد مكتب (مكتبي) المراجعة، ثم اضغط على زر التالي.

    • 10

      الآن تم إرسال الملف، يمكنك متابعة حركة الملف عن طريق النظام من خلال اختيار القوائم المالية المعلقة من القائمة المنسدلة للقوائم المالية على يمين الشاشة، أو من خلال البريد الإلكتروني.

اخر تحديث : 3 يناير 2019